قام كثير من الناس بالبحث عن مميزات تطبيق سيجنال Signal، خاصة بعد أن أثارت سياسة الخصوصية المحدثة في برنامج واتساب مخاوف الكثيرين من مستخدمي التطبيق، وسنوضح في هذا المقال أهم هذه المميزات، بعد أن لمع نجمه مؤخراً واحتل المركز الأول في قائمة أفضل التطبيقات التي تحافظ على خصوصية مستخدميه مقارنة مع برامج التراسل الأخرى.

مميزات تطبيق سيجنال Signal

وسنعرض لكم في هذا المقال 11 ميزة لا يعلمها الكثيرون عن تطبيق سيجنال Signal والتي تساعدك في إضافة المزيد من طبقات الحماية من أجل الحفاظ على خصوصيتك، والتي لن تجدها في التطبيقات الأخرى، والتي من ضمنها:

  • التسجيل باستخدام رقم هاتف افتراضي، حيث يمكنك استخدام رقم هاتف افتراضي للتحقق من كلمة المرور لمرة واحدة.
  • لا تستخدم صورتك الحقيقة ولا تستخدم اسمك الحقيقي.
  • تمكين PIN وقفل التسجيل ضمن إعدادات الخصوصية.
  • تعطيل خيار “استخدام صور جهات اتصال النظام” ضمن المظهر، قم بالانتقال إلى خيار “استخدام صور جهات اتصال النظام”، وذلك ضمن إعدادات المظهر وقم بتعطيله. سيؤدي هذا إلى منع ظهور صور دفتر جهات الاتصال الافتراضية على Signal.
  • يمكنك تعطيل إيصالات القراءة وتمكين خيار “ترحيل المكالمات دائمًا” ضمن إعدادات الخصوصية.
 مش موجودة في واتسآب.. 11 ميزة بـ سيجنال لحماية خصوصيتك
مش موجودة في واتسآب.. 11 ميزة بـ سيجنال لحماية خصوصيتك

يحتوي تطبيق سيجنال Signal على العديد من المميزات الأخرى والتي من ضمنها:

  • يمكنك اضبط “مهلة الشاشة” على دقيقة واحدة، لمنع الوصول غير المرغوب فيه إلى الدردشة.
  • يتيح لك تعطيل خيار “السماح من أي شخص” ضمن إعدادات الخصوصية
  • تحقق من رقم الأمان لكل جهات اتصال تضيفها على سيجنال، حيث يمكنك التأكد من التحقق من كل جهة اتصال على Signal قبل أن تبدأ الدردشة معهم على التطبيق.
  • تمكين اختفاء الرسائل وضبطها على 5 ثوانٍ أو 10 ثوانٍ كحد أدنى.

نظراً لكل هذه المميزات التي يمتلكها تطبيق سيجنال Signal، أصبح هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات التي تحافظ على الخصوصية، وزادت عمليات تحميل التطبيق العديد في دول العالم وخاصة المملكة العربية المتحدة، حيث تراجع تحميل تطبيق واتساب وتعرض لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث أكدت بعض التقارير أن تطبيق واتس قد تعرض لخسائر مالية كبيرة خلال الفترة الأخيرة بسبب أزمة الخصوصية التي أعلن عنها التطبيق، وأثارت جدلاً كبيراً بين العديد من المستخدمين.

وبدأ العديد من المستخدمين في دول العالم بتنزيل التطبيق الجديد من أجل عمل الدردشات تعويضاً عن واتس أب خلال الفترة القادمة، وقد أعلنت تقارير بالمملكة المتحدة عن ارتفاع عدد المستخدمين لها في تطبيق Signal، وسوف يقوم تطبيق واتس أب بعد يوم 15 مايو القادم 2021 بتفعيل نظام السياسة الجديد على جميع المستخدمين بعد منحهم المهلة للموافق على السياسة خلال هذه الفترة.