أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي عن موجة جديدة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لمدة 72 ساعة، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 27 يناير 2021 وحتى يوم السبت الموافق 30 يناير 2021، سقوط أمطار ما بين متوسطة وخفيفة على أغلب أنحاء الجهورية، جاء ذلك في بيان هيئة الأرصاد الجوية عن الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير 2021 وحتى يوم السبت الموافق 30 يناير 2021.

الأرصاد تعلن عن سقوط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية لمدة 72 ساعة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان بالظواهر الجوية المتوقعة اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 27 يناير 2021 وحتى يوم السبت المقبل الموافق 30 يناير 2021، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون خريطة الظواهر الجوية خلال  تلك الفترة كما يلي:-

* يوم الأربعاء 27 يناير 2021:-

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية مع بداية يوم الأربعاء ستبدأ موجة جديدة من موجات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث يتوقع سقوط أمطار متوسطة بعدة مناطق في السواحل الشمالية الغربية، تكون ما بين خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق بالوجه البحري، خفيفة على عدد من المناطق بالسواحل الشمالية الشرقية.

كما يتوقع أن يكون هناك نشاط كبير للرياح على عدد من المناطق في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

أما يوم الخميس فهو سيكون ذروة التقلبات الجوية حيث سيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة مع نشاط للرياح مما يؤدي إلى زيادة الاحساس ببرودة الطقس، كما سيحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية بسبب ارتفاع الموج خلال تلك الفترة وذلك وفق البيان الصادر عن هيئة الارصاد الجوية.

يمكن معرفة الظواهر الجوية وحالة الطقس خلال تلك الفترة من واقع البيان التالي الصادر عن هيئة الارصاد الجوية بخصوص حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة كما يلي:-