وصفات طبيعية لجفاف البشرة مشكلة جفاف البشرة وجفاف الجلد من المشاكل المزعجة التي تتعرض لها بعض السيدات حيث أن جفاف البشرة من مشكلات البشرة التي تسبب الحكة والتشققات وقد تنتج هذه المشكلة لعدة أسباب منها عدم شرب كمية كافية من الماء والسوائل أو تقدم العمر أو غسيل الوجه بالماء الساخن للغاية.

وصفات طبيعية لجفاف البشرة

علا طول جهج جفاف البشرة بالصنفرة بزيت الزيتون والسكر

تساعد صنفرة البشرة بزيت الزيتون والسكر على تقشير وإزالة الجلد الميت وبالتالي تجعل البشرة اكثر نعومة كما أنها تساعد على ترطيب البشرة وتبيض الوجه.

طريقة التحضير والاستعمال

  • نقوم بخلط 4ملاعق من السكر مع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  • نضع هذا الخليط على البشرة الجافة مع التدليك عليها بلطف لمدة عشر دقائق .
  • نقوم باستخدام مرطب مناسب للبشرة.
  • نقوم بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الوجه

الخيار لعلاج جفاف البشرة

الخيار يحتوى على فيتامين هـ والذى يعمل على ترطيب البشرة الجافة.

طريقة التحضير

نقوم بتقطيع ثمرة من الخيار ونمزجها مع لبن الزبادي ونخلطهم مع بعض جيدا ونقوم بوضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة وبعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر.

ترطيب الوجه في الشتاء

يتعرض الوجه في فصل الشتاء إلى الجفاف وحدوث تشققات به وذلك بفضل العوامل الجوية والبيئية ويجب علينا ترطيب البشرة يوميًا لتجنب تقشر البشرة وإصابتها بالجفاف والذي ينتج عنه التهابات شديدة في الوجه، لا بد من الحرص على وضع كريم مرطب يوميًا مرتين في الصباح وعند الذهاب إلى النوم والحرص دومًا على وضع كمادات الشاي على الوجه وكمدات الخيار والبطاطس حيث نقطع الخيار شرائح ونمرره على الوجه هذا يعطي البشرة نضارة وترطيب ويمد البشرة بكل ما تحتاج إليه من فيتامينات ومعادن.

وصفات ترطيب البشرة بالصبار

يعد الصبار من المواد الطبيعية الفعالة في علاج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة ومنها جفاف البشرة حيث إن الصبار من المواد الطبيعية التي تعالج جفاف البشرة خاصة في الشتاء، حيث يتم استخراج جل الصبار من ورقة صبار أو شرائه جاهزًا ويتم وضعه على البشرة يوميًا وسوف نلاحظ بفرق شديد في نعومة وترطيب البشرة.

ترطيب البشرة الحساسة والجافة

إن البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة من أجل الحفاظ عليها والعناية بها وحمايتها من العديد من المشاكل حيث إن البشرة الحساسة لا ينفع لها أنواع معينة من الماسكات الخاصة بترطيب الوجه أو تقشير الوجه وخاصة لديها حساسية ضد الأحماض مثل الليمون والطماطم.

ماسك ترطيب البشرة الحساسة

  • 3 ملاعق حليب.
  • 3 ملاعق ماء ورد.

طريقة ترطيب البشرة الجافة الحساسة

  1. نخلط الحليب مع ماء الورد.
  2. باستخدام قطعة من القطن نغمسها في المحلول ونقوم بتطبيقها على الوجه.
  3. ننتظر حتى يجف الخليط ونغسل بالماء البارد.
  4. نضع المرطب المناسب للبشرة أو نقوم بدهن زيت زيتون.