ارتفع عدد مستخدمي الهواتف الذكية خلال الفترة الأخيرة، وقد يصل وقت استخدام العديد من المواطنين لتلك الهواتف يومياً ما بين خمس إلى ثماني ساعات يومياً، وذلك من خلال التصفح عبر الانترنت أو المكالمات الهاتفية، أو التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أخطاء شائعة تُدمر الهواتف الذكية

كما قد يستعمله الكثيرون في الألعاب عبر التطبيقات المختلفة، ويوجد العديد من الأخطاء الشائعة التي تٌدمر الهاتف الذكية، والتي قد يقع فيه العديد من الأشخاص وقد تخترق الأجهزة في ثواني معدودة، والتي كشف عنها موقع “Lifehacker”، حيث يجب الابتعاد بشكل كامل عن تلك الأمور التي أشار إليها الموقع السابق.

تجنب تلك الأخطاء

  • استخدام وصلة USB في نقل الملفات أو الشحن، حيث أن نقلها من هاتف إلى الأجهزة أو العكس ينقل الفيروس الموجود في الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول.
  • الموافقة على إذونات التطبيقات والتي قد تؤدي إلى اختراق جهاز المحمول الخاص به، مما قد يُدمر الهاتف بعد السماح له بذلك والذي قد يحتوي على فيروس خبيث يُصيب الجهاز ويدمره خلال فتره بسيطة.
  • دخول الشخص على الإعلانات الغريبة والغير موثوق بها، وأنها قد تؤدي إلى اختراق الجهاز بمجرد فتح الإعلان، حيث أنها قد تحتوي على روابط خبيثة تُدمر الهاتف.

ويجب على الجميع الحذر من تلك الأخطاء الشائعة لتي تؤدي في النهاية إلى تدمير هاتفك الذكي، وتوخي الحذر من أجل المحافظة على الهاتف من الأخطاء التي تعمل على اختراق الهاتف وتدميره، ويجب عدم الموافقة على جميع الإذونات التي تأتي إليك والتي قد تخترق هاتفك الحديث وتحصل على خصوصيتك.