حصلت شركة الكهرباء بالمملكة العرية السعودية في مجال الحصول على الكهرباء لقطاع الاعمال طبقاً لما جاء في تقييم البنك الدولى في تقرير ممارسة الاعمال 2020  ،جائت المملكة العربية السعودية في المرتبة 18 ضمن 190 دولة.

وذلك لان شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية قد قلصت اجراءات الحصول على الكهرباء الى اجرائين فقط ،حيث ان هذا خفض مدية ايصال الكهرباء الى 9 ايام فقط ،وبناء عليه يتم تخفيض التكلفة على كل المشتركين الجدد ،فى خدمة برق.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بخدمة الرسائل النصية عبر الهاتف

وفي الشهور القليلة الماضية قد اعلنت شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية ،امكان المواطن من معرفة فاتورة الكهرباء الشهرية ومعرفة استهلاكه للكهرباء ،وذلك من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة.

فان هذه الطريقة تسهل على المواطنين الحصول على معلومات عن استهلاكهم الشهري ،وايضاً يتم الاعلان عن توقف الخدمة وفصلها في حال عدم سداد الفواتير المستحقة ،ووارسال المعلومات على البريد الالكتروني.

الرسائل النصية لمعرفة الاستهلاك الشهري للكهرباء

وقد اعلنت شركة الكهرباء والطاقة المجددة بالمملكة العربية السعودية ،علي انه من الضروري الاشتراك فى خدمات الرسائل النصية القصيرة عبر الهاتف المحمول لجميع لعملاء شركة الكهرباء ،حيث ان ذلك يجعل كل خدمات الشركة متاحة وسهلة للمواطن السعودي ،ولتققديم الخدمة له على اكمل وجه ،وقد اعلنت شركة الكهرباء والطاقة المتجددة عن الرقم الذي من خلاله يتم الاشتراك بالخدمة ،وهو رقم 500120 وهذا الرقم موحد فى جميع انحاء المملكة العربية السعودية.