يفضل الكثير من الأشخاص خلال هذه لفترة تسخين الخبر على النار، ولاسيما بعد انتشار الثلاجات في العديد من البيوت خلال هذه المرحلة، وعلى الرغم من أنه طريقة سريعة لتسخين العيش، وخاصة بعد حفظة في الثلاجة، إلا أنه يُسبب كارثة صحية.

تسخين الخبز على النار

يتسبب تسخين الخبر العديد من المشاكل الصحية للإنسان، حيث أنه يُسبب السرطان، وذلك وفق ما أشار إليه موقع ” health24″ أن تسخين العيش على الموقد يؤدي إلى إفراز مادة الأكريلاميد، وهى مادة خطيرة تُسبب السرطان ويجب تجنب تلك العادة السيئة.

وتزداد المخاطر كلما طالت مدة إشعال النار في الخبز، وسيتحول اللون إلى الأسود، ويزيد من المادة السابقة والسرطان التي يجعلها أكثر خطورة وضرراً على صحة الإنسان.

ويجب على الجميع البعد تماماً عن تلك العادة السيئة التي تتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة، والتي قد تصل إلى مرض السرطان، وذلك وفق الدراسات الحديثة التي أجرتها العديد من المؤسسات الشهيرة، وأكدت العديد من الدراسات مع التطور التكنولوجي الكبير خلال هذه الفترة عدم تسجين الخبز عقب خروجه من الثلاجة باي طريقة سواء داخل الفرن أو أعلى البوتجاز، مكدة أن ذلك يؤدي غلى أمراض سرطانية نظراً للتفاعل الذي يحدث.