يعني البعض من الاكتئاب في الشتاء، ولاسيما مع درجات الحرارة الباردة التي تؤدي أن يكون الفرد أقل إنتاجية مما يجعله يشعر بالتوتر والقلق، ولكن لا حاجة للقلق حيث أننا سوف نقدم لحضراتكم طرق رائعة من جل تفادي تلك الحالة نقلاً عن الموقع الشهير ” برايت سايد”.

كيف تتغلب على الاكتئاب في الشتاء

يوجد العديد من الطرق التي تُساعدك على التخلص من الحالة النفسية السيئة والاكتئاب في الشتاء، والتي من أهمها أخذ راحة من مواقع التواصل الاجتماعي لفترة محددة تُساعدك على الخروج من تلك المشكلة

أولاً: تقليل الضوء الأزرق، حيث يجب الابتعاد عن الهاتف قبل النوم، حيث أنه عندما تتعرض لضوء لهاتف لفترة طويلة فإنك سوف تستيقظ وعندك شعور بالترنح والتعب، وهى تشمل هاتف التليفون والكمبيوتر والتليفزيون، ويجب الابتعاد عنها لمدة ساعة قبل النوم.

ثانياً: ارتداء الملابس بدون سبب، وهنا يجب عليك عند الشعور بتلك الحالة أن ترتدي زياً لطيفاً يعجبك، مع ممارسة بعض العناية بالبشرة، وغسل الأسنان وبعد ذلك سوف تشعر بتحسن.

ثالثاً: اجراء بعض التمارين الرياضية البسيطة.

رابعاً: الخروج من المنزل، حيث الحصول على الهواء النقي في الخارج والخروج من تحت البطانية يزيد من شعورك بالتحسن، وظهور حالة مزاجية جيدة.

خامساً: آخذ راحة من مواقع التوصل الاجتماعي.

يمكنك التخلص من الاكتئاب في الشتاء بتلك الطرق الرائعة، وذلك من اجل الحصول على الهواء النقي والحياة السعيدة خلال الفترة القادمة.